جهويات

شباب من بويزكارن يقودون مسيرة على الأقدام لمدينة الرباط لرفع “العزلة والتهميش”

بادر مجموعة من الشباب بمدينة بويزكان إلى حمل رسالة المُطالبة ب”رفع التهميش والعزلة عن منطقتهم” إلى تنظيم مسيرة على الأقدام إنطلاقا من بويزكارن في اتجاه العاصمة الرباط.

وأسس المحتجون، ملفهم المطلبي على الوضع الكارثي الذي يعيشه قطاع الصحة بالمنطقة ومن خلاله باقي القطاعات الحيوية ذات الصبغة الاجتماعية”.

ولقيت صيغة الاحتجاج،التي قادها 3 من أبناء دائرة بويزكارن، تجاوبا من طرف الفعاليات الحقوقية والسياسية بعدد من المناطق التي استقبلت قافلة الاحتجاج.

ومن المنتظر أن يتم يوم السبت المقبل بمدينة أكادير، تنظيم ندوة صحفية بتنسيق مع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بأكادير، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الكُنفدرالية الديمقراطية للشغل بأكادير، وابتداء من الثامنة مساء تنظيم شكل احتجاجي وتضامني بساحة الود بأكادير.

من جهتها أعرب مسؤول بفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير، عن تضامن الجمعية المبدئي واللامشروط مع المحتجين، معربا عن إستعدادها لاحتضان هؤلاء الشباب لعدالة ومشرُوعية ملفهم المطلبي، مبرزا أن تردي الوضع الصحي ببويزكارن صورة مصغرة للواقع العام ببلادنا، وأن الضرورة تستدعي تظافر جهود كافة المناضلين الديمقراطيين من أجل نصرة القضايا العادلة لكادحي هذا الوطن”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *