اقتصاد

اللجنة الاستطلاعية المكلفة بتحديد أسعار المحروقات تبدأ مهامها

أفادت مصادر مطلعة أن اللجنة الاستطلاعية التي شكلها مجلس النواب، والمكلفة بمهمة الوقوف على تحديد أسعار بيع المحروقات للعموم وحقيقة وشروط المنافسة بالقطاع بعد قرار تحرير الأسعار، قد بدأت عملها الاستطلاعي اليوم الثلاثاء.

ووفق ذات مصدر، فإن اللجنة برئاسة رئيس لجنة المالية بمجلس النواب عبد الله بوانو، قد استعمت خلال أولى مهمة لها للمسؤولين بالوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالحكامة والشؤون العامة.

وبحسب المصدر ذاته فإن أسئلة اللجنة البرلمانية الاستطلاعية انصبت حول كيفية تحديد أسعار المحروقات، وحقيقة شروط المنافسة بين شركات التوزيع، ودور الوزارة في ضبط عملية تحديد الأسعار، مشيرا أن اللجنة ستعقد أيضا اجتماعات مماثلة مع كل الذين لهم علاقة بالقطاع وخاصة أرباب شركات توزيع المحروقات.

يشار أن اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية للوقوف على كيفية تحديد أسعار المعروقات، قد أجلت عملها حوالي شهرين بسبب تزامن تشكيلها مع انطلاق النقاش بخصوص قانون مالية 2018، وهو ما دفع برئيس اللجنة عبد الله بوانو إلى تجميد عمل اللجنة من أجل ضمان توافق عملها مع بنود النظام الداخلي الجديد لمجلس النواب الذي يمهل اللجن الاستطلاعية مدة شهرين من أجل انهاء مهامها عند بدأها لأول مهمة استطلاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *