متابعات

بريطانيا تحبط عملية اغتيال لرئيسة الوزراء “تيريزا ماي”

أعلن رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني “MI5″، اليوم الأربعاء 6 دجنبر أن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط عملية اغتيال لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن شبكة سكاي نيوز البريطانية، أن الشرطة تعتقد أن الخطة كانت إلقاء عبوة ناسفة بدائية على مقر إقامة ماي في داوننغ ستريت ثم استغلال الفوضى الناجمة عن ذلك لشن هجوم وقتل رئيسة الوزراء.

وأضافت أن الشرطة وجهاز المخابرات الداخلية كانا يتابعان هذا المخطط منذ عدة أسابيع على الأقل، وفي وقت سابق اليوم قال متحدث باسم ماي إن بريطانيا أحبطت تسع مؤامرات خلال الشهور الاثني عشر الماضية.

وفي السياق ذاته، أشارت صحيفة الإندبندنت إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت خلال عمليات تفتيش في لندن شخصين للاشتباه بهما في محاولة اغتيال تيريزا ماي، ووجهت لهما تهمة بموجب المادة المتعلقة بالإرهاب، وتفيد الصحيفة بأن الإسلاميين أعدوا الهجوم، وكانت خطتهم تفجير قنبلة بمقر إقامة رئيسة الوزراء، يعقبه هجوم بالسكاكين.

​وكانت تيريزا ماي قد أدانت إعادة نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدات مسيئة للمسلمين، وقالت ماي، يوم 30 نونبر الماضي، إن ترامب كان مخطئا في إعادة بث فيديو لمجموعة بريطانية يمينية متطرفة، مشيرة إلى أن هذا الفيديو يبث الكراهية وينشر الانقسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *