الرئيسية 10 المشهد الأول 10 اكادير: هل ترخص السلطة المحلية لنقابة”الباعة المتجولين”

اكادير: هل ترخص السلطة المحلية لنقابة”الباعة المتجولين”

تم مؤخرا تجديد مكتب نقابة الباعة المتجولين بسوق الاحد، وتساءل عدد من تجار سوق الاحد عن موقف السلطة المحلية من هذا التجديد، وهل تمنح  الترخيص لهذه النقابة التي اطلقت على نفسها اسم “نقابة التجار المتمركزين بسوق الاحد”؟.

وكانت  السلطة المحلية بأكادير ، في ظروف غامضة، بالترخيص لتأسيس نقابة الباعة المتجولين داخل سوق الاحد، وقد قام بعملية التأسيس 17 بائعا متجولا يستغلون الفضاء العمومي بمدخل باب 6، والذين اصبحوا قوة ضغط كبيرة ساهمت بانتشار الباعة المتجولين بكافة الساحات والممرات العمومية بالسوق.

وفي هذا الاطار، ذكر مصدر مهني بسوق الأحد أن الترخيص لهذه النقابة لا يتماشى مع أدوار السلطة المحلية في محاربة هذه الظاهرة ووضع حد لها، معتبرا أن الترخيص لهذا التنظيم يعد منافيا للواقع حيث تم توطين جميع الباعة المتجولين بتمديد السوق ملعب “عبدالله ديدي” سابقا، متسائلا عن الجهة التي احتضنت هذه النقابة بالتحديد، علما أن السلطات المحلية امتنعت عن تسلم الوثائق القانونية لمثيلات هذه النقابة في وقت سابق.

وفي ذات السياق، اكد مصدر مطلع أن نقابة “التجار المتمركزين بالسوق تابعة للاتحاد الوطني للشغل الدراع النقابي لحزب العدالة والتنمية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *