متابعات

هذه حقيقة حجز أسلحة نارية لدى مغربي مقيم ببلجيكا

قال مصدر أمني، إن الأسلحة التي حجزتها عناصر الشرطة بمدينة الخميسات، في أول أيام السنة الميلادية الجديدة، بحوزة مواطن مغربي مقيم ببلجيكا،لاتستخدم في في إطلاق عيارات نارية أو ذخيرة حية،

وأشار مصدر من المديرية العامة للأمن الوطني إلي أن تلك الأسلحة هي عبارة عن “بندقيات للهواء المضغوط Carabine à air comprimé”، والتي يصطلح عليها عادة ب” الأسلحة الهوائية les fusils à vent”.

وأوضح أن هذا النوع من البنادق “لا يستخدم في إطلاق عيارات نارية أو ذخيرة حية، وإنما يطلق كريات معدنية صغيرة، كما أنه يستعمل عادة في بعض أنواع الرياضات التي تطلق فيها “الكريات المعدنية على أهداف ورقية أو معدنية على مسافة تصل إلى عشرة أمتار تقريبا”.

وشدد على أنه هذه البنادق ليست أسلحة نارية، لأنها لا تتوفر على إبرة الوخز Le Percuteur، ولا تستعمل ذخيرة بها مواد قابلة للانفجار، وإنما تطلق فقط كريات معدنية صغيرة الحجم.

واعتقل الأمن بالخميسات، يوم الاثنين الماضي، مواطنا مغربيا مقيما ببلجيكا، وبحوزته ثلاث بندقيات من هذا النوع، و742 كرة معدنية صغيرة الحجم، قبل أن تتم إحالتها على إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للتصريح بمطالبها المدنية، على اعتبار أن هذه المواد المحجوزة هي من أصل أجنبي وخاضعة لمبررات الأصل.

وأفاد المصدر أنه تم الاستماع إلى الحائز في انتظار عرضه على النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *