جهويات

مجلس جهة درعة تافيلالت ينقل أطوار تدارسه لبرنامجه التنموي بالمباشر

نقل مجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الخميس 4 يناير 2018، بشكل مباشر صوتا وصورة، على الصفحة الرسمية بالفيسبوك أشغال الدورة الاستثنائية لذات المجلس الذي إمتد على طول قرابة 4 ساعات .

ويواصل مجلس جهة درعة تافيلالت، الذي يترأسه حزب العدالة والتنمية في شخص الحبيب الشوباني، تسجيل إعتماد آلية التواصل المباشر، من خلال توظيف التقنيات التكنولوجية والرقمية المتطورة، لنقل نقاشات مجلس الجهة للعموم، خاصة المرتبطة بقضايا الساكنة.

وتمحور جدول هذه الدورة، بحسب ما أعلنه الشوباني في كلمة افتتاحية له، حول المدارسة والتصويت على مجموعة من النقط المدرجة في الجدول الأعمال، والتي تكتسي أهمية خاصة لتنمية الجهة والتي سبق للمجلس أن باشرها، بحسب الشوباني.

وهمّت هذه النقط، بحسب الشوباني، ملف النقل الجوي وفك العزلة عن المنطقة، مع ما يعنيه من انعكاسات على مستوى التنمية، ودعم البحث العلمي المرتبط أساسا بتنمية الجهة من خلال تعميق مزيد من النقاش بصدده، وتدارس مجموعة من المقترحات التي تقدم بها المجلس ومنها تعديل النظام الداخلي، إضافة إلى نقطة أخيرة اقترحها والي الجهة تتعلق بتخصيص اعتمادات مالية لمشروع صيانة المدخل الشمالي الغربي لمدينة الراشيدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *