متابعات

ضباط استخبارات مغاربة يحلون بروسيا لتأمين مونديال 2018

كشفت وسائل إعلام دولية عن انتقال فرق أمنية عربية منها بينها عناصر مغربية متخصصة في مكافحة الإرهاب إلى روسيا لتقديم المساعدة في التحضيرات الأمنية لدورة كأس العالم المقررة بعد أشهر.

وأضافت ذات المصادر أن روسيا طلبت مساعدةً من فرق أمنية مغربية و جزائرية و عربية أخرى حيث انتقل الضباط المغاربة والجزائريين إلى روسيا لبدء الإستعدادات لتأمين المونديال.

هذا وكانت وسائل إعلام مغربية قد كشفت أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أبلغ الإدارة العامة للأمن الوطني رغبته في استقبال عناصر أمنية مغربية قصد المشاركة في تأمين نهائيات كأس العالم 2018 من أي هجمات إرهابية محتملة.

الإدارة العامة للأمن الوطني تلقت مراسلة رسمية حسب ذات المصادر من الجهاز الروسي المذكور قصد إرسال عناصر من “المكتب المركزي للأبحاث القضائية” المعروف اختصاراً بـ”البسيج” قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 لتعمل رفقة عدد من الأجهزة الأمنية المنتمية إلى بلدان مختلفة على استتباب الأمن واستباق إحباط أي هجمات إرهابية محتملة خاصة من قبل تنظيم “داعش”.

وكانت أجهزة الاستخبارات الروسية قد حذرت الثلاثاء 12 دجنبر الماضي من عودة جهاديين من سوريا قبل مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم والانتخابات الرئاسية المرتقبة في السنة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *