متابعات

مراكش: الإرتشاء وإفشاء السر المهني يقود ثلاث دركيين للاعتقال

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت متابعة دركيين في حالة اعتقال بتهمة تلقي رشوة والتستر على تاجر مخدرات وإفشائهما السر المهني.

فقد تم إيداع الدركيين التابعين للمركز الترابي بمجاط السجن المحلي، ووضعهما رهن الإعتقال الإحتياطي على ذمة التحقيق، بعد إحالتهما من طرف وكيل الملك لدى ذات المحكمة على قاضي التحقيق لتعميق البحث في هذه القضية.

وتعود تفاصيل القضية، حينما وضع متهم بالاتجار بالمخدرات ينحدر جماعة مجاط بإقليم شيشاوة مدان بسنتين حبسا نافذا، شكاية لدى الوكيل العام للملك بجنايات مراكش ودخوله في إضراب عن الطعام داخل أسوار السجن، مصرحا في شكايته أنه يتوفر على تسجيلات صوتية تتبث تلقي ثلاث عناصر للدرك الملكي وفرد من القوات المساعدة رشاوي مقابل التستر عليه  والسماح له بالاتجار في المخدرات، قبل أن يتم اعتقاله من طرف هؤلاء العناصر الأمنية.

وكانت القيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش قد قامت بتوقيف الدركيين، إلى أن قرر الوكيل العام للملك بإستئنافية مراكش متابعته تبعا لشكاية تاجر مخدرات المعتقل بالمركب السجني الأوداية، حيث تمت إحالة الدركيين على ابتدائية امنتانوت، فيما  تم تقديم دركي ثالث أمام الوكيل العام للملك باستئنافية ملراكش لإمتيازه القضائي بصفته ضابط شرطة قضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *