وطنيات

المغرب يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان المسرح العربي بتونس

توجت المسرحية المغربية “صولو”، لفرقة أكون للثقافة والفنون بالجائزة الكبرى لمهرجان المسرح العربي بالمسرح البلدي بتونس، في دورته العاشرة، والتي أسدلت ستارها اليوم مساء امس الثلاثاء، كأفضل عمل مسرحي عربي.

العرض المسرحي”صولو” المتوج بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي، من بطولة آمال بن حدو وإخراج محمد الحر، وهو عمل مقتبس من رواية ليلة القدر للكاتب طاهر بن جلون، يتناول معاناة المرأة في المجتمع العربي، حسب ما نقلته رويتر.

وكانت المسابقة الرسمية للمهرجان، قد شهدت مشاركة 11 عرضا من بين 27 عرضا شملهم المهرجان هذا العام جاءت من دول تونس والمغرب والجزائر ومصر والأردن وسوريا والعراق والإمارات والسعودية، في حين بلغت القيمة المالية للجائزة بلغت 27 ألف دولار إضافة إلى مشاركة العرض في مهرجان أيام الشارقة المسرحية الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة في الإمارات سنويا.

وتنظم الهيئة العربية للمسرح، المتواجد مقرها بإمارة الشارقة بالإمارات، المهرجان شهر يناير من كل سنة بتناوب بين العواصم العربية، حيث ستقام الدورة الحادية عشرة من المهرجان في 2019 بالعاصمة المصرية القاهرة، حسب رويترز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *