منوعات

مجلس الدوما الروسي يدعو إلى تعليق صدور فيلم مثير للجدل حول شخصية “ستالين”

دعت النائبة الأولى لرئيس لجنة الثقافة بمجلس الدوما (الغرفة السفلى للبرلمان)، إيلينا درابيكو، اليوم الثلاثاء، إلى تعليق رخصة فيلم بعنوان “وفاة ستالين” ، الذي يتوقع صدوره في روسيا في 25 يناير الجاري، لكونه يشجع على “التطرف”.

وقالت درابيكو، في تصريح أوردته وكالة (أنترفاكس) الروسية، “لا نطلب منكم حظر الفيلم، لأنه يمكننا فعل ذلك وفقا للقانون، لكننا نلتمس منكم دراسة الفيلم بعمق، لأننا، على سبيل المثال، نرى أنه “يحرض على التطرف ويخلق الفتنة داخل مجتمعنا”.

وأضافت أن الفيلم يتضمن أمورا مسيئة غير مسبوقة مثل اللجوء إلى التشهير المطلق والاستفزاز “كي يقنعنا بأن بلدنا مخيف وأن الشعب والمسؤولين عبارة عن حمقى”، مشيرة إلى أن كل شيء تعرض للتحريف في الفيلم ،بما ذلك النشيد الوطني والشخصيات التاريخية والسياسية .

وقالت المتحدثة إن العديد من الشخصيات وقعت اليوم الثلاثاء رسالة موجهة إلى وزير الثقافة الروسى فلاديمير ميدنسكى، من بينهم أعضاء المجلس العمومي التابع للوزارة وفنانون ومخرجون، معربة عن الأمل في أن تساهم هذه الرسالة في إبطال صدور الفيلم.

وسجلت درابيكو أنه “بالنظر إلى كون الرقابة محظورة فى الاتحاد الروسى بموجب الدستور، فإن خروج المواطنين في مظاهرة احتجاجية هو وحده الكفيل بوقف إجراءات صدور الفيلم ومنع عرضه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *