وطنيات

استمرار عزلة بنشماش .. 8 أعضاء يقاطعون اجتماع مكتب مجلس المستشارين

ذكرت مصادر مطلعة أن ثمانية أعضاء بمكتب مجلس المستشارين قاطعو الاجتماع الأسبوعي لمكتب المجلس وذلك احتجاجا على ما أسموه “المستوى الذي آلت اليه الامور داخل المجلس، وخاصة قضايا التدبير، ومتابعة الصحفيين، وتشويه صورة المؤسسة، والتشهير بزملائهم داخل المجلس لأهداف غير معلنة”.

ووفق المصادر ذاتها فان هؤلاء المستشارين الذين رفضوا حضور الاجتماع، “يبحثون سبل فتح تحقيق فيمن يوجد خلف تدني صورة المجلس الذي اصبح يدبر قضايا المتابعات القضائية، والتشهير بزملائهم المستشارين، عوض الانكباب على دراسة المشاريع المعروضة عليه، وعلى تدبير أمور المجلس في الاتجاه الحسن”.

وأبرزت المصادر ذاتها أن “الرئيس الحالي للمجلس أبان عن ضعف كبير في التعامل مع القضايا الحساسة والاستراتيجية بعد أن قبل بالتوقيع على متابعة الصحفيين منحنيا أمام إملاءات رئيس فريق حزب الاصالة والمعاصرة بالمجلس، وهو نفس الخضوع الذي ابانه امام توجيهات الامين العام للمجلس وأمام نصائح أحد مستشاريه”.

واعتبرت المصادر ذاتها أن ما يحدث بمجلس المستشارين “يستدعي فتح تحقيق مستعجل حول تلك القضايا التي تمس بصورة المؤسسة وأدائها وتتجه بها نحو التدني والرداءة بشكل غيير مسبوق في تاريخها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *