جهويات | متابعات

محكمة ورزازات تقضي بالسجن النافذ و الغرامة لمعتصمي سد تودغى نواحي تنغير

أصدرت المحكمة الإبتدائية بورزازات يوم أمس الإثنين أحكاما قضائية في قضية المتابعين في ملف أحداث فض اعتصام سكان تمتوشت أمام سد تودغى بإقليم تنغير، وقضت المحكمة بمؤاخذة جميع المتهمين من اجل ما نسب اليهم و الحكم على ستة منهم بعشرة أشهر حبسا نافذا وباقي المتهمين بخمسة أشهر موقوف التنفيد و غرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم لكل واحد منهم . ويتابعون من أجل المشاركة في تجمهر مسلح والعصيان وحيازة سلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام ولسلامة الأشخاص وإهانة موظفين أثناء قيامهم بمهامهم. ويتابع خمسة من المتهمين في حالة سراح وستة آخرين في حالة اعتقال، ورفضت هيئة المحكمة في الجلسات السابقة الاستجابة لملتمس الدفاع بتمتيعهم بالسراح المؤقت .

كما قضت المحكمة بمؤاخذة الفاعل الجمعوي ز.ت من اجل ما نسب اليه و الحكم عليه بسنة واحدة حبسا نافذا و غرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم ويتابع من أجل إهانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بعملهم وإهانة هيئة منظمة والتحريض على ارتكاب أفعال جنحية بواسطة الخطب والصياح والتهديدات المفوه بها في الأماكن العمومية والتجمعات بواسطة الوسائل الإلكترونية والمشاركة في العصيان، وذلك بسبب تصريحاته وانتقاده لتدخل السلطات في شريط فيديو بثه أحد المواقع الإلكترونية المحلية..

وتعود وقائع المتابعة إلى الشهر المنصرم حيث تدخلت القوات العمومية لفض اعتصام لساكنة منطقة “تمتتوشت”، بقرار من عمالة إقليم تنغير وتنسيق مع النيابة العامة المختصة للمحكمة الإبتدائية بورزازات. ونظم المشتكون الاعتصام احتجاجا على التحديد الإداري، وطلبا لتعويض الفلاحين عن نزع الملكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *