اقتصاد

إسبانيا ترسل بعثة تجارية للمغرب لاستكشاف فرص الاستثمار بعدة قطاعات

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات فى مورسيا ( شرق اسبانيا ) أمس الثلاثاء أنها ستنظم بعثة تجارية باتجاه المغرب خلال الفترة ما بين 22 و 27 أبريل المقبل بمشاركة ممثلي حوالي 20 مقاولة وشركة تنشط في العديد من القطاعات وذلك من أجل استكشاف آفاق الاستثمار وربط علاقات تجارية واقتصادية تعود بالنفع على الطرفين .

ويندرج تنظيم هذه البعثة التجارية في إطار مخطط إنعاش وتنمية الصادرات الذي اعتمده معهد إنعاش الصادرات بالجهة بشراكة وتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات والذي يغطي الفترة ما بين 2014 و 2020 .

وأوضح نفس المصدر أن المقاولات والشركات التي ستكون ممثلة في هذه البعثة التجارية تنشط في عدة قطاعات من بينها الصناعات الغذائية الفلاحية والتجهيز الفلاحي والمواد الأولية والخدمات والنقل واللوجستيك والبناء والطاقات المتجددة .

وأشار إلى أن الإمكانيات والمؤهلات التي يتوفر عليها المغرب في العديد من القطاعات إلى جانب القرب الجغرافي وتوفره على سوق استهلاكي وعلى الاستقرار كلها عوامل دفعت إلى تنظيم هذه البعثة التجارية التي سيعمل أرباب المقاولات والشركات المشاركة فيها على ربط علاقات التعاون والشراكة مع الفاعلين المحليين ودراسة الإمكانيات المتاحة لتنفيذ مشاريع استثمارية .

وأكدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مورسيا أن المغرب يعرف إضافة إلى كل هذه العوامل نموا اقتصاديا مستمرا منذ سنوات كما أنه مرتبط بالعديد من الاتفاقيات التجارية مع الاتحاد الأوربي وغيره من بلدان العالم وهي كلها محفزات تساعد على الاستثمار وتشجع الفاعلين الاقتصاديين على ربط علاقات شراكة وتعاون اقتصادي وتجاري فاعل ومربح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *