جهويات | مشاهد TV

(بالفيديو) الوالي أحمد حجي يترأس مراسم تعيين رجال السلطة الجدد، ويوضح أسباب هدم بنايات بشمال أكادير

أقيمت اليوم الثلاثاء بأكادير، مراسم تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، وذلك على إثر الحركة الانتقالية التي باشرتها مصالح وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة بتعليمات ملكية سامية، وذلك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وجرى خلال حفل ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، بحضور شخصيات مدنية منتخبة ورؤساء المصالح الامنية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، تقديم رجال السلطة الجدد وعددهم 14.

وفي كلمة بالمناسبة، قال حجي، إن هذه العملية تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.

بالإضافة إلى ذلك، أشار والي جهة سوس- ماسة إلى التحول الذي تشهده الجهة نحو قطب اقتصادي رئيسي بفضل الزيارة الملكية في فبراير 2020 التي أعطت انطلاقة برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024).

وفي هذا السياق، حث حجي رجال السلطة الجدد، على الانخراط بقوة في الأوراش المفتوحة بالعمالة، والتي تنتظر منهم مضاعفة البذل والعطاء، والملامسة الميدانية لمشاكل المواطنين وحاجياتهم.

ودعا رؤساء المصالح اللاممركزة والخارجية والمسؤولين والمنتخبين والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، إلى تقديم المساعدة اللازمة لرجال السلطة الجدد في عملهم لتسهيل إنجاز مهامهم.

وكانت وزارة الداخلية قد ذكرت أن هذه الحركة الانتقالية، التي همت 1116 رجل سلطة، يمثلون 25 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية، تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *