آخر ساعة

أمن مطار محمد الخامس يوقف متهما بتهريب العملة الصعبة

نجحت المصالح الأمنية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي في إحباط محاولة تهريب مبالغ مالية مهمة من العملة الصعبة، حيث أفلحت في ضبط مسافر مغربي يبلغ من العمر 39 سنة، كان يعتزم السفر عبر رحلة جوية تربط مطار محمد الخامس الدولي بمطار اسطنبول التركي.

وأفضت التحريات التي قامت بها العناصر الأمنية إلى رصد مبالغ مالية مهمة من عملتي “الأورو” و”الدولار” لدى الموقوف والتي كانت مخبأة بعناية من قبله في حقيبة السفر.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها إلى أن المبالغ المالية التي تم حجزها لدى المعني بالأمر أمس الجمعة، تتمثل في320 ألف و700 أورو، موزعة على 502 ورقة مالية من فئة 500 أورو، و530 ورقة مالية من فئة 100 أورو، و 14 ورقة مالية من فئة 200 أورو، و278 ورقة مالية من فئة 50 أورو.

وذكر البلاغ ذاته أن المصالح ذاتها ضبطت لدى الموقوف مبلغا ماليا من الدولار الأمريكي مدسوسا بدوره بنفس الدقة والعناية، يبلغ 20 ألف دولار مشكلة من 200 ورقة مالية من فئة 200دولار.

وقد تم اعتقال المتهم فيما أحيلت المبالغ المحجوزة على الجهات الإدارية المختصة، حيث أن العملية جرت في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقودها المصالح الأمنية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *