وطنيات

الداودي: تصريحات بنكيران أزعجت العثماني وبعثرت بعض الأوراق

في الوقت الذي تحاشى رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، التعليق بشكل صريح على تصريحات سلفه عبد الإله ابن كيران، والتي عكرت الأجواء في صفوف الأغلبية الحكومية، خرج لحسن الداودي، عضو الأمانة العامة للحزب، والوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ليؤكد أن تصريحات ابن كيران “أضعفت وأزعجت رئيس الحكومة”.

وقال الداودي، في حوار مع جريدة “الأيام” الأسبوعية، إن “كلمة ابن كيران أضعفت وأزعجت رئيس الحكومة، لأنها استهدفت حلفاءه فيها، خاصة أنها بدت كأننا نتقاسم الأدوار، في حين أن الحقيقة عكس ذلك تماما، ولا يجب أن نعطي الفرصة للمتربصين بالحزب للقول إن البيجيدي يضع قدما في الحكومة وأخرى خارجها، أو لديه وجهان، فالمطلوب أن يكون خطابنا موحدا”.

وفي الحوار ذاته، نفى الداودي أن تكون مقاطعة وزراء التجمع الوطني للأحرار للمجلس الحكومي بسبب تصريحات ابن كيران، قائلا: “لا توجد مقاطعة أو شيء من هذا القبيل، فأخنوش اتصل بي مساء يوم الأحد (11 فبراير)، وقال لي نحن لم نقاطع المجلس الحكومي”.

وأضاف الداودي أن “هناك رغبة جماعية لتجاوز آثار كلمة ابن كيران”، التي “بعثرت بعض الأوراق”، على حد قوله، مؤكدا أن “مبدأ مقاطعة الحكومة غير موجود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *