آخر ساعة

انطلاق منافسات الدوري الدولي للتايكواندو “جي 1” في أكادير

انطلقت، السبت في أكادير، المنافسات المبرمجة في إطار الدوري الدولي للتايكواندو “جي 1″، المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للتايكواندو (دابليو،تي،إف)، وذلك بمشاركة المئات من الأبطال القادمين من مختلف بلدان العالم.

وذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، إدريس الهيلالي، أن هذا الدوري الدولي، الذي تستمر منافساته إلى غاية 29 نونبر الجاري، يعرف مشاركة 415 من الأبطال، القادمين من أزيد من 40 بلدا من القارات الخمس، كما يشرف على تحكيم المنافسات هذا الدوري أزيد من 56 حكما وحكمة من جنسيات مختلفة.

وأضاف الهيلالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه البطولة على أرض المغرب أتاح لحوالي 80 عنصرا من المغاربة الممارسين لهذه الرياضة المشاركة في هذه البطولة العالمية، وهذا ما سيسمح لهم بالدخول ضمن سبورة الترتيب، التي تؤهل للمشاركة في المنافسات العالمية ومن ضمنها الألعاب الأولمبية.

وأوضح أن الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو تعمل الآن على إعداد أبطال لتمثيل المغرب في المنافسات العالمية، وذلك بعدما تعطل عمل الجامعة لمدة سنتين، مذكرا بأن عددا من الأبطال المغاربة كانوا في حدود سنة 2011 يحتلون الصفوف الأولى، المرتبة من واحد إلى ستة في سبورة الترتيب، وهذا ما يؤهل مباشرة إلى المشاركة في الألعاب الأولمبية، بينما يدخل اللاعبون المصنفون دون ذلك في منافسات إقصائية قصد التأهل.

من جهة أخرى، ذكر الهيلالي، الذي يشغل أيضا عضوية الاتحاد الدولي للتايكواندو، إلى جانب رئاسته لاتحاد البحر الأبيض المتوسط لهذه اللعبة، أنه على هامش هذا الدوري الدولي تم تنظيم دورتين تكوينيتين لفائدة الحكام الممارسين كحكام دوليين، إلى جانب الحكام الذين سيلجون درجة التحكيم الدولي، مشيرا إلى أن هاتين الدورتين التكوينيتين عرفت مشاركة 180 حكما وحكمة يحملون 56 جنسية.

للإشارة فإن الأبطال المتوجين في هذا الدوري الدولي، المنظم من طرف الاتحاد الدولي للتايكوندو، بتنسيق مع الاتحاد الإفريقي، والجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، سيتمكنون من حجز بطاقة التأهل للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية سنة 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *