اقتصاد

أشنكلي: “تكنوبارك” الغرفة التجارية لأكادير مبادرة نموذجية ومرجع يحتذى به

أكد رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة ، كريم أشنكلي ، أن حدث التوقيع على الاتفاقية الخاصة بإنجاز حاضرة تكنولوجية (تكنوبارك) بالمركب المتعدد الخدمات التابع للغرفة أمام أنظار الملك محمد السادس ، يعتبر مبادرة نموذجية ومرجعا يحتذى به من طرف المؤسسات التمثيلية الراعية لشؤون القطاعات الانتاجية.

وأوضح في كلمة افتتح بها اليوم ،الخميس، اشغال الدورة العادية للغرفة لشهر مارس 2018 أن إنجاز هذا المشروع الذي تم التوقيع على الاتفاقية الخاصة به ،إلى جانب اتفاقيات أخرى خلال ترؤس الملك لحفل إطلاق التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014ـ 2020 لجهة سوس ماسة يوم 28 يناير الماضي في أكادير ، سيمكن من توجيه المقاولات الصغرى والمتوسطة ، والمقاولات الناشئة (ستارطوب) في تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات ، والذي سيضع مكاتب قابلة للاستعمال رهن الإشارة مع خدمات المواكبة.

من جهة أخرى ، أشار اشنكلي في كلمته إلى أن الوزارة الوصية على القطاع تفاعلت بشكل إيجابي بشأن الإسراع بإخراج مخطط التنمية الخاص بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة إلى حيز الوجود ، معلنا أن التوقيع على الاتفاقية المرتبطة بهذا الموضوع سيتم مطلع الاسبوع القادم.

واعتبر أن هذا المخطط من شأنه أن يعطي دفعة قوية لعمل الغرفة ، لاسيما وأنه يرتكز على ثلاثة محاور أساسية تشمل “وضع آليات الحكامة الجيدة” ، و” توفير الخدمات التي تستجيب لمتطلبات المنتسبين “، إضافة إلى “إحداث المشاريع ذات الأهمية الاقتصادية ، خاصة منها مشروع متعدد الخدمات “.

واستعرض رئيس الغرفة في كلمته أهم الأنشطة التي شهدتها المؤسسة خلال الفترة السابقة ومن جملتها ، على سبيل المثال لا الحصر ، تنظيم المناظرة الجهوية حول فرص الاستثمار في إقليم طاطا بشراكة مع المجلس الجهوي وعمالة الإقليم . وتنظيم النسخة الأولى للمعرض المهني لحرف البناء والتجهيز ، ومشروع المنصة الرقمية ( أول سوس ماسة) الذي يعد أول منصة تفاعلية تعنى بالقطاع السياحي والترويج لجهة سوس ماسة كقبلة سياحية رائدة على الصعيدين الوطني والدولي.

وسيناقش أعضاء الجمعية العمومية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة خلال هذه الدورة مضامين تقارير اللجن الدائمة المتفرعة عن الغرفة وهي “لجنة إحداث المقاولات والبنيات التحتية “، و”لجنة التجارة الداخلية “، و”لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية “، و”لجنة العلاقات الدولية والتعاون “.

كما ستخصص هذه الدورة للدراسة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2017 ، إضافة إلى دراسة مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *