وطنيات

حيسان ل”مشاهد” : براءتي يقينية في ملف “تسريبات لجان التقصي”

قال المستشار البرلماني، عبد الحق حيسان، إنه اطلع على بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية على غرار عامة المواطنين بخصوص الصحافيين الأربعة المتابعين على خلفية تسريب جلسات استماع لجنة تقصي الحقائق بمجلس المستشارين حول صناديق التقاعد، وكون حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين وعزيز بنعزوز رئيس اللجنة قد وافقا على سحب إحالتهما للملف على النيابة العامة”.

وأوضح في تصريح لجريدة “مشاهد”، أنه متأكد من براءته، ومهما كان الإجراء الذي سينتهي به هذا الملف فهو عنده سيان، متسائلا عن طبيعة تفاعل الهيئة القضائية الذي تحدث عنه بلاغ نقابة الصحافة بخصوص الدعوى العمومية”.

وسبق لجريدة ” مشاهد” أن نشرت في وقت سابق كون “النقابة عبرت في بلاغ لها عن امتنانها الكبير لرئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، وعزيز بنعزوز رئيس لجنة تقصي الحقائق بمجلس المستشارين حول صناديق التقاعد، وللصحفيين الأربعة اللذين تفاعلوا إيجابيا مع مساعي النقابة، بالإضافة إلى الهيئة القضائية المشرفة على هذه القضية.

وأكدت النقابة في بلاغها أنها لن تدخر جهدا في المساعدة على تجسيد النتيجة الإيجابية لمهمة الوساطة التي قامت لها.

وتعود تفاصيل القضية، إلى نهاية 2016 وبداية 2017، حين تناولت الصحافة، موضوع لجنة تقصي الحقائق التي شكلت بغرض النظر في ملف صندوق التقاعد.

ووجهت للصحافيين الأربعة تهمة “نشر معلومات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق”، فيما يتابع البرلماني بتهمة “إفشاء السر المهني والمشاركة في نشر معلومات تتعلق بعمل لجنة تقصي الحقائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *