حوادث

إيداع 6 متهمين السجن ومتابعتهم بقضايا تتعلق بالإرهاب

أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الارهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الاثنين بإيداع ستة متهمين يتابعون من أجل قضايا تتعلق بالارهاب، السجن المحلي، العرجات، وذلك بعد الاستماع إليهم في إطار مسطرة التحقيق الاعدادي.
وأفاد مصدر قضائي  بأنه وجهت لهؤلاء المتهمين الذين تمت إحالتهم في وقت سابق اليوم على الوكيل العام للملك لدى المحكمةذاتها، تهم تتعلق على الخصوص ب “تكوين عصابة لاعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والانتماء والإشادة بتنظيم إرهابي(…)”. وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد تمكن يوم 21 فبراير المنصرم، في إطار التصدي للتهديدات الارهابية، من تفكيك خلية إرهابية موالية ل”داعش” مكونة من ستة عناصر تتراوح أعمارهم بين 22 و42 سنة، ينشطون بمدينة طنجة.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن التحريات تفيد أن عناصر هذه الخلية التي يتزعمها معتقل سابق في قضية تتعلق بالإرهاب، متورطون في اعتداءات في حق عدة أشخاص بهذه المدينة، باستعمال أسلحة بيضاء وعصي وأقنعة.
كما أظهر البحث، يضيف المصدر ذاته، أن العناصر الموقوفة على صلة بالشبكة الإرهابية الموالية ل”داعش” التي تم تفكيكها بتاريخ 01/02/2018، بمدينتي طنجة ومكناس، حيث تأكد ضلوعها في التخطيط لاعتداءات تستهدف المس الخطير بأمن واستقرار المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *