وطنيات

الازمي: نحتاج إلى أحزاب تملك إرادتها وتستطيع أن تقول “لا”

 أعطى حزب العدالة والتنمية مساء أمس الجمعة انطلاقة الدورة العاشرة لقافلة المصباح من مدينة ميسور. وأوضح إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أن الحزب اختار أن يوجه قافلة المصباح نحو المناطق القروية والجبلية التي تعاني صعوبات.

وقال الأزمي، الذي كان يتحدث أمام المئات من مناضلي حزبه “إن حزب العدالة والتنمية لم يغب، ولن يغيب عن الساحة، ولن يتنكر لما وعد به الشعب، وهاهو اليوم حاضر بمدينة ميسور بقلب الأقاليم القروية والجبلية التي تعاني من الصعوبات”.

وقال الأزمي أن “اختيار الديمقراطية أساس العدالة الاجتماعية شعارا للقافلة أملته ضرورة الحاجة لأحزاب حقيقية، أحزاب تملك إرادتها، واستقلاليتها، تقول نعم للمصلحة الوطنية العليا، وتقول لا ايضا”. وأضاف مخاطبا مناضلي حزبه ” مكيناش غير اييييه ايييه، كاين نعم وكاين لا، لأننا نعيش تحت سقف واحد هو سقف المصلحة الوطنية، لابد من أحزاب حقيقية، الأحزاب التي نضجت وناضلت في اطار الاستمرارية، ليست أحزاب تظهر وتغيب كما تغيب الشمس، الأحزاب التي تملك قرارها وتتواصل مع المواطنين والمواطنات”.

الأزمي، اعتبر أن تنظيم قافلة برلمانية للتواصل مع المواطنين يظل “ماركة” مسجلة باسم العدالة والتنمية، وإن حاول البعض أن يتشبه بنا “هادشي اللي بغينا”،هاد الحزب ماشي عاد جا جديد، هاد الحزب المناضلين ديالو لم يأتوا لا من ثروة ولا من جاه ولا من شي دفيعة، هذا المناضلين ديالو من رحم الشعب، ومن الشعب وإلى الشعب”. م

ومن جهة أخرى، حرص الأزمي على توجيه رسائل لحزب التجمع الوطني للأحرار حليفه الحكومي، الذي أعلن منذ مدة سعيه لتصدر انتخابات 2021. وقال الأزمي في رد ضمني على تصريحات عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار”إن الأحزاب القريبة من المواطنين والمواطنات تشتغل دائما ولاتتهيأ ل2019 أو 2021، ولذلك فحزب العدالة والتنمية حاضر في 19 و20 و21 و22 و23 و24 باذن الله ومشيئته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *