آخر ساعة

العرائش : قافلة طبية تقدم أزيد من 4500 خدمة لفائدة سكان جماعة العوامرة

استفادت ساكنة الجماعة الترابية العوامرة بإقليم العرائش، مؤخرا، من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية. وحسب بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الاثنين، شملت الخدمات الصحية لهذه الحملة الطبية، التي نظمت بتنسيق مع السلطات الإقليمية، 4566 خدمة، من بينها 2500 استشارة طبية عامة، و1562 استشارة طبية متخصصة، بالإضافة إلى إجراء تحاليل سريعة للكشف عن داء السكري والأمراض الطفيلية وصلت إلى 494 تحليلا.

وأوضح البلاغ أن هذه القافلة الطبية شكلت أيضا مناسبة استفادت من خلالها الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية، همت على الخصوص عمليات فحص الأسنان وتوزيع أدوات العناية بالأسنان (الفرشاة والمعجون)، بالإضافة إلى إجراء تحاليل سريعة للكشف عن مرض السكري .

وأضاف المصدر نفسيه أن المرضى استفادوا أيضا من توزيع كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وقد تعبأ لإنجاح هذه القافلة الطبية عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، تتوزع على 10 أطباء عامين و9 أطباء متخصصين في طب الأطفال والجراحة العامة وطب القلب والشرايين وطب الأمراض الجلدية وطب النساء والتوليد والطب الباطني وطب الجهاز التنفسي والأمراض الصدرية وطب العيون وطب الأسنان، إلى جانب 30 ممرضا و10 من الإداريين والتقنيين بالإضافة إلى صيدلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *