حوادث

الأمواج تخطف 3 عمال بميناء آسفي الجديد

عرف ميناء آسفي الجديد مساء أمس الأربعاء حادثا مأساويا أدى إلى فقدان أربعة عمال تم التعرف على هوياتهم، وإصابة ثلاثة بإصابات متفاوتة الخطورة.

ووقعت الحادثة بأحد الأرصفة داخل الميناء المشيد وسط مياه المحيط الأطلسي، جاءت عندما كان العمال السبعة التابعين لإحدى شركات المناولة يشتغلون بشكل عادي وسط هذا الرصيف بالرغم من سوء الأحوال الجوية وغياب أدنى شروط السلامة. وكانت وقتها الأمواج العاتية مرة تلو الأخرى تضربهم، لتنتهي بموجة عاتية كانت سببا في انزلاق الجميع وسط البحر. وتم إنقاذ ثلاثة عمال، اثنين منهم أصيبا إصابات خفيفة، بينما الثالث أصيب بكسر، و تم نقلهم على الفور إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي لتلقي العلاجات الضرورية.

وبسبب هؤلاء المصابين تم التعرف على أربعة عمال كانوا برفقتهم اختفوا عن الأنظار وسط البحر، ما اعتبروا في عداد المفقودين. ولازال مركب الإنقاذ يبحث عنهم وسط البحر ووسط الأمواج العاتية بسبب سوء أحوال الطقس في حين عائلاتهم بدأت تتلقى العزاء.

وللإشارة فقد وقع الحادث مباشرة بعد زيارة وزير النقل والتجهيز واللوجيستيك والماء إلى مدينة آسفي، واطلاعه على سير الأشغال بالميناء الجديد، الذي تعرضت بعض أرصفته لشقوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *