مجتمع

“CNSS” يطالب 450 ألف متقاعد بالإدلاء بشهادة الحياة

سيطلق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال الشهر الجاري عملية إدلاء المتقاعدين لشواهد الحياة من أجل التأكد من بقائهم على قيد الحياة من أجل الاستفادة. وتهم العملية 450 ألف متقاعد من المنخرطين بالصندوق.

هذه العملية تهم 450 ألف من المتقاعدين المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الذي يوفر التغطية الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص بالمغرب.

العملية تستهدف المتقاعدين المقيمين بالمغرب، وأولئك الذين يتلقون معاشات من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ولديهم معاش يتلقونه من الصندوق الذي ساهموا فيه لسنوات قبل الإحالة على التقاعد.

وحول طريقة المراقبة، فإن الصندوق سيبعث باستمارة يفترض في المتقاعد ملؤها، حيث يضمنها البيانات الخاصة به، ورقم انخراطه في الصندوق، ثم يصادق عليها من قبل ضابط الحالة المدنية.

أو يمكن للمتقاعد، أن يتجه إلى المقاطعة التي تقع سكناه في دائرتها، ويحصل على شهادة الحياة العادية، التي يفترض أن تضمن رقم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وعند التصديق على الاستثمارة أو الحصول على شهادة الحياة، يفترض من المتقاعد، إرسالها إلي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو وضعها لدى وكالة تابعة له، علما أنه يتوجب القيام بذلك داخل أجل ثلاثين يوما من تاريخ التوصل بالاستمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *