آخر ساعة

الايطالي غابرييل تاركيني يفوز بالجائزة الكبرى للسيارات السياحية بمراكش

فاز الايطالي غابرييل تاركيني، على متن سيارة من نوع هيونداي امس السبت بمدار سباق السيارات مولاي الحسن بمراكش، بالسباق الاول لجائزة الكبرى لمراكش للسيارات السياحية، التي تعتبر المحطة الأولى لبطولة العالم في هذه الرياضة الميكانيكية.

وجاء فوز الايطالي تاركيني بهذا السباق، بعد أن تمكن من المحافظة على مكانته منذ الانطلاقة، والتي اعتبرها، في تصريح للصحافة، انطلاقة جيدة منحت الثقة في النفس فضلا وأنه عمل على المحافظة عليها الى نهاية هذا السباق، منوها بالعمل الذي قام به الطاقم التقني التابع له لتجاوز كل الاكراهات التقنية التي قد تحول دون تحقيق نتائج مهمة.

وعادت المرتبة الثانية من هذا السباق الأول من بين ثلاث سباقات التي تتضمنها محطة مراكش، الى السائق السويدي ثيد بيورك على متن سيارة من نوع هيونداي، متبوعا بالبريطاني روب هوف ( فولغزفاغن)، ثم في المرتبة الرابعة الفرنسي جون كارل فيرناي( أودي).

أما بطل المغرب المهدي بناني، الذي يخوض منافسات بطولة العالم هذه السنة على متن سيارة من نوع “فولغزفاغن” ، فتمكن من تحقيق نتيجة جيدة، بعد أن احتل المرتبة الخامسة في هذا السباق، مع العلم أنه استهل هذا السباق من الموقع الخامس لمدار سباق السيارات مولاي الحسن .

تجدر الإشارة الى مرحلة مراكش المندرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي لسباق السيارات، تشكل انطلاقة بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لموسم 2018 والتي تشمل 10 مراحل، حيث ستجرى بكل من هنغاريا ( 28 و29 أبريل) وألمانيا ( 10-12 ماي) وهولندا ( 19- 21 ماي) والبرتغال( 23 و24 يونيو) والأرجنتين ( 4 و5 غشت) والصين ( لينغبو يومي 29 و30 شتنبر، ووهان 5- 7 أكتوبر) واليابان ( 26- 28 أكتوبر) وجزيرة ماكاو( 15- 18 نونبر) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *