وطنيات

الCDT بأكادير تقود حملة تعبوية للتعريف بملفات نقابية معروضة على القضاء

دعا  الاتحاد المحلي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بأكادير، إلى الحضور وبكثافة صبيحة يوم 20 أبريل الجاري أمام المحكمة الابتدائية بإنزكان لدعم عاملات وعمال المصبرات المغربية “الضحى” بعد دخول ملفهم مرحلة حاسمة، وتتعلق بجلسة البحث، وفق ما أفاده بيان الاتحاد المحلي عقب اجتماعه الأسبوعي الأخير.

واعتبر البيان، الذي حصلت “مشاهد” على نسخة منه، أن العمال ضحايا الفساد والمفسدين والاجهاز على الحريات النقابية، منددا ب”الهجومات الممنهجة في جل القطاعات وعلى أكثر من صعيد.

ويأمل التنظيم الكنفدرالي، أن يتم إنصاف الضحايا من طرف القضايا بخصوص القضايا المعروضة عليه والمتمثلة بملفات الحقوق الشغلية لعمال شركة “أندري اكسبور للتصدير” و مصبرات “الضحى”.

من جهة أخرى، حملت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل للدولة المغربية مسؤولية الفاجعة اتي راح ضحيتها العشرات من العمال والعاملات الزراعيات باشتوكة أيت باها، مطالبة بتحسين ظروف عمل هذه الفئة بما يمكن من شأنه تفادي الحوادث المأساوية في صفوفهم مطالبة بإتخاد تدابير ناجعة لوقف نزيف الاستهتار بأرواح المواطنين، في إشارة إلى حادثي أيت اعميرة والصويرة.

وتداول الاتحاد المحلي للكنفدرالية، خلال ذات الاجتماع، في مستجدات العديد من الملفات المعروضة على القضاء، ملف النقابيين عبد الحق حيسان وعبد الله رحمون وممثلي المأجورين بشركة هوليداي سيرفيس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *