وطنيات

العثماني من العيون:دور المنتخبين بالصحراء كبير في مواجهة مناورات الانفصاليين

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الهدف من زيارة مدينة العيون هو التواصل مع الأحزاب بالأقاليم الصحراوية لتوجيه رسالة بأن الشعب المغربي بمختلف مكوناته متضامن عندما يتعلق بسيادته الوطنية ووحدته الترابية.

وأضاف رئيس الحكومة، في تصريح لوسائل الإعلام بمناسبة اللقاء الوطني التعبوي للأحزاب السياسية حول الوحدة الترابية التي التئمت بمدينة العيون يوم الإثنين 9 أبريل 2018، أن حضور قيادات الأحزاب في الأغليبة والمعارضة تعبير عن هذا التلاحم والتضامن حول القضية الوطنية.

وشدد العثماني على أن المنتخبين بهذه الأقاليم لهم دور كبير في مواجهة مناورات واستفزازات الانفصاليين، موضحا بأن ما وقع مؤخرا أمر خطير جدا ومحاولة لخرق قرار وقف إطلاق النار، ما تطلب من المغرب مواجهتها بكل صرامة.

وأكد رئيس الحكومة أنه إذا كان الملك محمد السادس قد وجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأن الديبلوماسية المغربية عبرت بشكل واضح عن الموقف المغربي الواضح من هذه القضية، فإن على الجهات الحزبية والشعبية تتضامن بمعية شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية والمجتمع المدني وقدماء المحاربين بشكل كامل وشامل وتتوحد للتصدي لكل المناورات التي تستهدف المس بسيادة المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *