تربية وتعليم

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لملتقى المدرسة الوطنية للتجارة بأكادير

انطلقت، الخميس، فعاليات الدورة الثالثة لملتقلى المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، الذي تحتضنه، على مدى يومين، رحاب هذه المؤسسة التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير .

وحسب المنظمين فإن هذا الملتقى يروم فتح الباب لشباب جهة سوس ماسة للانفتاح على سوق الشغل والتعرف على متطلباته، فضلا عن منحهم فرصة للقاء بمهنيي المقاولة من مسيري الشركات، وأرباب المقاولات، والمستثمرين، والأطر الاقتصادية، وفعاليات المجتمع المدني.

ويشارك في هذه النسخة من الملتقى ممثلون ، من مستويات مختلفة ، لأزيد من عشرين مقاولة ، تشتغل في قطاعات إنتاجية وخدماتية متنوعة، وتحتل مكانة وازنة في المشهد الاقتصادي محليا وجهويا ووطنيا.

ويتوخى الملتقى، على الخصوص، تحريك عجلة التوظيف على صعيد جهة سوس ماسة، وتقليص الهوة بين متطلبات سوس الشغل ، وحاملي الشهادات العليا خاصة منهم خريجو المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، التي تعتبر منبعا للكفاءات والأطر العليا المتخصصة.

يشار إلى أن برنامج هذا الملتقى، الذي ينظم بشراكة بين جمعية طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، ونادي المقاولة وجمعية خريجي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، يتضمن تنظيم معرض للمقاولات وإلقاء محاضرة حول المقاولات الصغرى وورشة للتدريب على إعداد السير الذاتية والاستعدادات للقاءات العمل، وورشة أخرى حول التجارة الإلكترونية وأساليب التسويق.

يذكر أنه تم مؤخرا تصنيف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، في الرتبة الأولى بالمغرب كمؤسسة عليا متخصصة في التكوين في مجال إدارة الأعمال، وذلك من طرف الموقع “ويبو ميتريكس”، المتخصص في مجال تصنيف الجامعات على الصعيد الدولي.

وحظيت هذه المؤسسة، التي تم تدشينها سنة 1994، والتي تشكل واحدة من شبكة المدارس العليا المتخصصة على الصعيد الوطني في مجال تكوين الأطر العليا المؤهلة والمتخصصة في مجالي التجارة والتسيير، بهذا التصنيف استنادا إلى حصيلة الأنشطة التي أنجزتها المدرسة، خاصة في ما يتعلق بالمنشورات، والأبحاث العلمية المنجزة، إلى جانب حضورها الوازن على شبكة الأنترنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *