حوادث

توقيف سينغالي بآسفي يتزعم عصابة مختصة في النصب والاحتيال

أفادت مصادر عليمة، أن رئيس مركز بريد المغرب بآسفي وضع تحت تدابير الحراسة النظرية، ومثل صباح اليوم الأربعاء في حالة اعتقال أمام النيابة العامة بمراكش، وذلك بعد تورطه في عملية نصب واحتيال من قبل شخص ينحدر من جنوب الصحراء تبين أنه من جنسية سينغالية.

كما انتقلت عناصر الأمن إلى أحد الأسواق التجارية بآسفي لاعتقال المواطن السينغالي، واستقدامه إلى مقر الفرقة الوطنية بمدينة الدار البيضاء قصد الاستماع إليه. وتبين بعد التحريات الأولية أن السينغالي يتزعم هذه العصابة التي ظلت تشتغل في مجال النصب والاحتيال عبر تزوير العملة الأجنبية الأورو في عدد من مدن المملكة، دون أن يتم توقيف أحد من أفرادها.

وجاء اعتقال السنيغالي ورئيس المركز بعد الكمين الذي نصبه الأول للثاني، كون هذا الأخير زاد طمعه وجشعه، عندما رأى العدد الكبير من أوراق الأورو وسط حقيبة يدوية أحضرها السينيغالي إلى المركز من أجل تحويلها من عملة الأورو إلى عملة الدرهم المغربي.

إذ دخل رئيس المركز في نقاش وحوار مع السينغالي بعدما قام بإحصاء الأوراق المالية من فئة الأورو المخبأة بالحقيقة، دون أن يفطن على أن صفين اثنين من الأوراق المالية بالحقيقة حقيقين، بينما الأوراق المالية الأخرى كلها مزورة.

وصلت قيمة الأوراق المالية بالحقيبة إلى حوالي 275 مليون سنتيم، ما جعل رئيس المركز يدخل معه في مفاوضات وصلت إلى قدرته على منحه فقط مبلغ 175 مليون سنتيم، بينما 100 مليون سنتيم فستبقى كربح له، حيث ارتأى إفراغ الصندوق الحديدي والشباك الأوتوماتيكي التابعين للمركز، وزادهما مبلغ مالي مهم من ماله الخاص، وسلم الكل إلى المعني بالأمر.

تسلم الإفريقي المبلغ المالي المهم مقابل حقيبته المملوءة بالأوراق المزورة، بحيث بعد يومين تقريبا تفحص بإمعان الموظف الأوراق المالية، ليقف في آخر المطاف على أنها مزورة، وأنه كان ضحية نصب واحتيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *