متابعات

بعد فرنسا..المغرب سيجري مناورات عسكرية مع إسبانيا

سيجري المغرب مناورات عسكرية مع إسبانيا، بعد أيام قليلة على انتهاء المناورات العسكرية مع فرنسا.

وحسب مصادر إسبانية، فإن طائرات سلاح الجو المغربي ستحلق، هذا الصيف، فوق سماء إسبانيا، في إطار المناورات الجوية الثنائية “أطلس 2018″، والتي ستنفذ مع وحدات من سلاح الجو الإسباني في إطار التعاون العسكري الوثيق بين وحدات سلاح الجو في البلدين لتطوير قدراتهما الجوية هجوما ودفاعا.

وكشفت معطيات جديدة أوردها موقع «Defensa» الإسباني، أن الأدوار المهمة التي أصبح يضطلع بها المغرب في تعزيز الأمن البحري في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط، سمحت له بقيادة مناورات عسكرية في المياه الفرنسية في إطار مبادرة عسكرية لمجموعة 5+5، من أجل مواجهة التهديدات الأمنية في غرب المتوسط.

و أوضح المصدر نفسه أن مجموعة 5+5 أجرت قبالة سواحل تولون الفرنسية، نسخة جديدة من المناورات العسكرية البحرية تحت اسم 2017Sea Border، بقيادة مشتركة مغربية فرنسية، شاركت فيها إسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطة..

وأكد الموقع الإسباني أن قيادة المغرب للمناورة يظهر مستوى مهنية عناصر البحرية الملكية المغربية الحاضرة في جل المناورات التي تقوم بها أفضل قوات المارينز في العالم.

هذه المناورات في السواحل الفرنسية سمحت للمشاة المغاربة بالاستفادة من تداريب وتكوينات في مختلف المجالات الأمنية البحرية، مثل تفتيش السفن المشتبه بها، أو تدبير تدفقات الهجرة غير النظامية، ومساعدة المهاجرين في السواحل المغربية والإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *