متابعات

مقتل 9 أشخاص وجرح 16 في عملية دهس في تورنتو

أعلنت الشرطة الكندية عن مقتل 9 أشخاص وجرح 16، في حادث دهس شاحنة لمجموعة من المارة في تورنتو، وقالت الشرطة الكندية وشاهد من رويترز إن سيارة فان بيضاء ، صعدت فوق رصيف بإحدى ضواحي مدينة تورونتو امس الاثنين وإنه تم احتجاز السائق.

وكانت شرطة تورونتو أكبر المدن الكندية قد قالت في بادئ الأمر إن ما بين ثمانية وعشرة أشخاص أصيبوا لكنها ذكرت في وقت لاحق أنه لم يتضح بالضبط عدد المصابين أو مدى خطورة إصاباتهم.

وقال شاهد من رويترز إنه رأى جثتين على الأقل في مكان الحادث. وقال مركز صني بروك للخدمات الصحية على تويتر إنه استقبل سبعة أشخاص على الأقل. ولم يتضح على الفور إن كانت الواقعة متعمدة من السائق أو حادثا مروريا.

وقالت المتحدثة باسم شرطة تورونتو إنه تم استدعاء الشرطة قبل الساعة 1:30 مساء (1730 بتوقيت جرينتش) إلى شارع يونج في الطرف الشمالي للمدينة حيث دخلت سيارة فان على الرصيف وصدمت عددا من الأشخاص.

وأبلغ رجل عرف نفسه باسم علي شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية بأنه شاهد السيارة الفان وأنه بدا وأن السائق كان يستهدف الناس. وذكر أن عددا من الضحايا كانوا من كبار السن وأنه شاهد عربة أطفال تطير في الهواء.

وشهدت الولايات المتحدة وأوروبا سلسلة من الهجمات الدامية استخدمت فيها سيارات لدهس مشاة بما في ذلك هجوم في 31 من أكتوبر في نيويورك قتل فيه ثمانية أشخاص.

ووقع حادث اليوم على بعد نحو 30 كيلومترا من وسط المدينة حيث اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية التي تضم كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة.ولم يحدث أي تغير ملحوظ على الإجراءات الأمنية حول فندق انتركونتننتال حيث اجتمع الوزراء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *