جهويات

زاكورة: فلاحون يستنكرون الترامي على حقولهم لتهيئة “طريق الكورنيش”

استنكر العديد من الفلاحين ما أقدم عليه مقاول من هدم أسوار حقولهم لإقتطاع مساحات منها قصد تهييئة الطريق المؤدية إلى مشروع “كورنيش وادي درعة” عبر الحقول المسماة “جنان العريك” بقبيلة زاوية البركة في النفوذ الترابي للجماعة الحضرية لزاكورة.

وفي مراسلة تتوفر “مشاهد” على نسخة منها دعا المشتكون عامل إقليم زاكورة بالنيابة إلى التدخل قصد رفع الحيف والضرر عنهم ومنع تكرار مثل هذه الإعتداءات على ممتلكاتهم.

واستنكر المشتكون قيام المقاول بهدم أسوار حقولهم تمهيدا للإستيلاء على أجزاء منها بطرق غير قانونية حيث لم يتم إخبارهم أو التشاور معهم قصد اتباع المساطير القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات،وأضاف المشتكون في تصريحاتهم أنهم تقدموا بشكاية منذ حوالي شهر إلى السلطات المحلية ضد نفس المقاول لمنعه من هدم أسوار الحقول ولحماية ممتلكاتهم،ووعدهم باشا المدينة بتوقيف أشغال توسيع الطريق وبضرورة التزام المقاول بإخبار الفلاحين عن أي تغيير أو توسيع للطريق للتشاور معهم،وعبر المشتكون عن استغرابهم لشروع المقاول في الأشغال دون الالتزام بوعود السلطات المحلية  و وصوفوا ما أقدم عليه المقاول بالخرق السافر للقانون.

كما وجه المشتكون أيضا شكاياتهم  إلى كل من المجلس البلدي والمجلس الإقليمي للمطالبة بإنصافهم واحترام القانون،وتلقوا وعودا من باشا مدينة زاكورة للتحاور معهم والنظر في مطالبهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *