جهويات

باشا زاكورة يحاصر مسيرة فاتح ماي..وإدنة نقابية وحقوقية

أصدرت 3 نقابات (الكونفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي) والجمعية المغربية لحقوق الانسان والجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بزاكورة، بيانا حصلت الجريدة على نسخة منه، تندد فيه بما أسمته بالسلوك” الارعن” لباشا المدينة خلال يوم فاتح ماي. حيث شدد البيان على أن الامر يتعلق بسابقة خطيرة وخرق سافر لكافة المقتضيات الدولية والتشريعات الجاري بها العمل في يوم العيد العمالي الاممي، حيث كاد باشا مدينة زاكورة بسلوكه، يقول البيان، أن يحول هذا العيد الى مجزرة دموية بزاكورة لولا تعقل ونباهة المسؤولين النقابيين والحقوقيين، بعد محاصرة مسيرة تنسيقية الاساتذة المتعاقدين .

ومنع مسيرة النقابات والهيئات الحقوقية التقدمية من استكمال مسارها حول مدار دار الثقافة بالمدينة وما حدث من مناوشات بين القوات العمومية وعناصر البوليس من جهة و المحتجين من جهة اخرى . وبدل ان يكرس باشا المدينة جهوده لتوجيه الاجهزة الامنية لمحاربة ظاهرة السرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض ومحاولات الاغتصاب والتحرش الجنسي بالشارع العام، يضيف البيان، وجه جهوده للاجتهادات خارج القانون والدفع بالمدينة نحو المزيد من التوتر.

ويقول ذات البيان “لذلك فإن الموقعين على البيان يدينون كافة اشكال التضييق والمحاصرة التي تعرضت لها مسيرة الاطارات التقدمية ومسيرة الاساتذة المتعاقدين ليوم فاتح ماي 2018. وتحميل باشا المدينة مسؤولية اي احتقان قد تعرفه المدينة بسبب عجرفته وتعاليه مع رفضها المطلق التفاوض معه مستقبلا في اي قضية تهم المدينة.

كما ثمن البيان البرنامج النضالي لجمعيات الادارة التربوية 3 الذي سيتوج بتنظيم مسيرة وطنية يوم الخميس 10 ماي الجاري امام مقر الوزارة الوصية ومقر البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *