رياضة

الفيفا: دفاع المنتخب المغربي الأفضل في إفريقيا

تصدر المغرب لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات التي حققت أفضل الأرقام القياسية خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018. وتمكن منتخب “أسود الأطلس” أن يتفوق على بقية المنتخبات الإفريقية في دفاعه الذي وصفته “فيفا” بأنه “أشبه بالمعجزة”.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم لائحة المنتخبات التي تفخر بتحقيقها أفضل الأرقام القياسية، ليدوّن لاعبو المنتخب المغربي أسماءهم على قائمة “أبطال الدفاع الذين يأملون في تكرار هذا الإنجاز في روسيا”.

من جهته، أثنى الاتحاد الدولي على الرقم القياسي الذي حققه المنتخب المغربي، والذي ضمن حصوله على بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم بعد 20 عاماً، على أن تنطلق أولى المباريات في 14 يونيو القادم.

ضمت الـ “فيفا” الحارس الأول للمنتخب المغرب، منير مهند محمدي، إلى لائحة أفضل الحراس في إفريقيا، فيما صنفت قائد المنتخب، المهدي بن عطية، على اعتباره أفضل مدافع في القارة.

كما برز المنتخب المغربي على أنه صاحب أفضل دفاع في العالم، فقد لعب 6 مباريات تمكن خلالها من تسجيل 11 هدفاً، في حين لم تستقبل شباكه أي هدف.

ويخوض المغرب مباراته الأولى ضد نظيره الإيراني في 15 يونيو. وسيكون المنتخب البرتغالي خصم “أسود الأطلس” في المباراة الثانية في 20 يونيو، فيما سيواجه المنتخب الإسباني يوم 25 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *