متابعات

بعد انتخاب بنشماش..أفتاتي:إذا أشرقت الشمس من المغرب يمكن أن نتحالف مع البام

قال القيادي في العدالة والتنمية عبدالعزيز أفتاتي إنه “يكفي أن الناس يتذكرون كيف تم انتخاب بنشماش على رأس مجلس المستشارين، وكيف صار رئيسا لإحدى المقاطعات، وكيف أنه لم يملك الجرأة للترشح للانتخابات التشريعية المباشرة، لذلك فانتخابه اليوم على رأس “البؤس” لا يقدم ولا يؤخر مادام لا يملك قراره، فحزب أفلس لا يمكن أن يتم إحياؤه مجددا”.

كما أشار أفتاتي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للبيجيدي، إلى أن “انتخابه عنده معنى واحد هو تسييد تيار أريد به محو ذاكرة محمد بن عبد الكريم الخطابي، عن طريق إعطاء حزب البؤس لجهة يتم تسخيرها عن طريق ترميز أشخاص من منطقة معينة”.

وتعليقا على شعار قادة البام المتعلق بمحاربة الإسلاميين والعدالة والتنمية، قال أفتاتي إن “من يقود “البام” اليوم شخص لا يقوى حتى على مواجهة كتابة محلية في الرباط فبالأحرى محاربة العدالة والتنمية”، مضيفا أن “من يقودون “البام” يقومون بالسخرة لا غير، ولا قيمة لهم، ولا أعتقد أن الناس سيلتفتون لهذا الأمر، فالبؤس بؤس غرضه إفساد الحياة السياسية والحيلولة دون الانتقال الديمقراطي، عن طريق تأبيد هيمنة رجال الأعمال الفاسدين وتأبيد الظلم الاجتماعي”.

وأضاف القيادي في حزب العدالة والتنمية المثير للجدل: “هل المشروع الحداثي  الذي يتغنى به هؤلاء هو أن تنقلب من الإيمان بكتاب “رأس المال” إلى الإيمان برأس المال نفسه؟ هل الحداثة هي خدمة الاستبداد…الحداثة هي البحث عن صيغ تقدم المجتمع والدولة باضطراد، أما هؤلاء فيريدون تأخير الدولة والمجتمع.. هؤلاء خدام للفساد والاستبداد”.

وعن إمكانية تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزب “البام”، قال أفتاتي: “إذا أشرقت الشمس من المغرب يمكن أن نتحالف مع “البام”، أما حاليا فهذا من سابع المستحيلات، لأنه لا يمكن لحزب العدالة والتنمية أن يتحالف مع نقيضه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *