مجتمع

صفحات فيسبوكية تسرب الإمتحان الجهوي وتتحدى أمزازي

رغم كل الإجراءات الصارمة التي اتخذتها وزارة امزازي من أجل منع وصول الامتحانات لصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي فما هي إلا دقائق معدودة حتى تداولت عدد من صفحات التسريبات صور أسئلة الامتحان الخاصة بالاختبارات المقررة بأول يوم من الامتحان الجهوي الموحد لشعبة السنة الاولى بكالوريا ، وتناقلت التعليقات عليها عددا من الأجوبة، همت بالخصوص مادتي اللغة العربية ومادة التربية الاسلامية الخاصة بشعبتي الآداب و الآداب والعلوم الإنسانية و أسئلة العلوم الشرعية وباقي المواد الأخرى في مختلف الشعب التي انطلقت اختباراتها صباح هذا اليوم .

بل تجاوزت بعض الصفحات الفيسبوكية ذلك لتنتقل الى تقنية البت المباشر للإجابة بالترتيب عن أسئلة الامتحان وسرد ما جاء في اوراق الاختبارات حسب جهات المملكة ،طريقة غش لقت اقبالا من طرف التلاميذ حيث بلغ متتبعوه ازيد من 930 متابع الذين ابدوا اعجابهم بهذه التقنية نظرا لسهولتها “وفعاليتها” حسب تعبيرهم.

و”طمأنت” عدد من صفحات “التسريبات” على الفيسبوك التلاميذ بتسريب باقي أوراق الامتحانات المقبلة، وكذلك بالنسبة للمقبلين على اجتياز امتحانات الباكلوريا بتسريب الامتحانات لهم مع تقديم الأجوبة عليها.

ويأتي هذا كله، في الوقت الذي شددت في وزارة التربية الوطنية، على أنها اتخذت عددا من التدابير المكثفة من أجل محارب الغش في الامتحانات.

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد ذكرت بالعقوبات التي يفرضها القانون على متعاطي الغش في الامتحانات، كما أعلنت عن منع الهواتف النقالة خلال امتحانات الباكالوريا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *