محليات

عمالة إنزكان..مشاريع تنموية ترى النور

تم مؤخرا بعمالة إنزكان أيت ملول، إعطاء إنطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ69 لثورة الملك والشعب والذكرى الـ59 لعيد الشباب.

وهكذا، جرى تدشين المسبح البلدي للدشيرة الجهادية -الشطر الثاني-، وإعطاء الانطلاقة الفعلية لأشغال تهيئة شارع محمد الخامس في إطار برنامج سياسة المدينة.

وسيشكل المسبح البلدي الجديد، الذي أشرف عامل عمالة عمالة إنزگان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، على تدشينه، إضافة نوعية في مجال رياضة السباحة، كما سيمكن من توسيع هامش المستفيدين في هذا المجال الرياضي، ويضم عدد من المرافق والتجهيزات المتعلقة بممارسة هذا النوع الرياضي، خاصة حوض السباحة والغطس وقاعة رياضية ، مكاتب، مرافق صحية ومستودعات للملابس.

وبالنسبة لمشروع تهيئة شارع محمد الخامس، والذي يعد ثمرة شراكة بين مجلس جماعة الدشيرة الجهادية ومجلس عمالة إنزگان أيت ملول ومجلس جهة سوس ماسة وشركاء آخرين، فسيهم توسيع وتقوية الطريق، تهيئة الأرصفة، تهيئة شبكة صرف المياه الشتوية، تهيئة المساحات الخضراء، بالإضافة إلى تحويل شبكة التيار الكهربائي ذات الجهد المتوسط والمنخفض والتشوير الافقي والعمودي.

كما تم تدشين مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي لإنزكان، التي انجزت في إطار تطوير العرض الصحي بعمالة إنزگان أيت ملول لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، ومن أجل تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمرأة الحامل، وكذا تعزيز البنية التحتية وتحسين ظروف عمل الأطر الطبية والتمريضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *