الرئيسية 10 المشهد الأول 10 “نوافذ شعرية” .. دار الشعر بمراكش تحتفل بالشعر المغربي

“نوافذ شعرية” .. دار الشعر بمراكش تحتفل بالشعر المغربي

مراكش(جامع الفنا)

تفتح دار الشعر بمراكش، و تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال، يوم الجمعة 27 شتنبر 2019 على الساعة 7 مساء بالقاعة الصغرى (المركز الثقافي الداوديات بمراكش)، “نوافذ شعرية” بمشاركة الشعراء: أمينة المريني، نورالدين ضرار، ثريا القاضي.

و حسب بيان لدار الشعر بمراكش توصلت “مشاهد” بنسخة منه، فالشعراء الضيوف يشكلون تجارب إبداعية مختلفة من خلال أنماط الكتابة الشعرية التي يقترحونها، و جزءا من المغرب الشعري المتعدد بروافده ورؤاه وحساسياته، من القصيدة العمودية الى قصيدة النثر والكتابة الشذرية الى الزجل المغربي، كما تعد هذه الفقرة فقرة أخرى من فقرات برامج دار الشعر بمراكش، وخطوة أخرى نحو مزيد من الانفتاح على التجربة الشعرية المغربية، يضيف ذات البيان.

و حسب المصدر نفسه، فإضافة الى القصائد الشعرية من المرتقب حضور رفقة الفنان محمد رشدي، العازف على آلة العود، و الفنانة صباح زيداني، في مصاحبة موسيقية تضفي المزيد من ألق الشعر على هذا اللقاء الشعري.

و تعد فقرة “نوافذ شعرية” لدار الشعر بمراكش، نافذة مفتوحة على الشعر والشعراء المغاربة، تحاول الإنصات لمختلف التجارب الشعرية الممثلة للقصيدة المغربية المعاصرة. وهي محطة ضمن البرنامج الشعري الفصلي الأول للموسم الثالث، في مواصلة حثيثة لفتح المزيد من الآفاق على التجارب الشعرية وأنماط الكتابة بمختلف تجلياتها.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *