متابعات

لفتيت بالسعودية للارتقاء بمستوى التنسيق بين وزارتي الداخلية بالبلدين

قالت مصادر من وزارة الداخلية إن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، قام يوم الخميس 31 ماي 2018 بزيارة عمل إلى السعودية .

وخلال جلسة العمل التي انعقدت بهذه المناسبة، نوه وزير الداخلية بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، كما أكد لفتيت على أن التعاون الوثيق بين المملكتين في الميادين الأمنية يتأسس على الوعي التام بحجم التحديات الأمنية المشتركة وينبني على الثقة المتبادلة والمسؤولية المشتركة.

وفي هذا الاطار، أعرب وزير الداخلية عن كامل استعداده للارتقاء بمستوى التنسيق والتعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين إلى مستويات أكثر تقدما، خصوصا فيما يتعلق بالجانب الأمني، وذلك بالنظر إلى الإكراهات الأمنية التي يتقاسمها البلدان والأهداف المشتركة الساعية إلى توفير بيئة أمنية قوية ومحاصرة التهديدات الإرهابية والتطرف والجريمة المنظمة والعابرة للحدود.

واضافت المصادر ذاتها أن وزير الداخلية أكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتدعيمالعمل المشترك وتعزيز التعاون الثنائي بين المصالح الأمنية المختصة في البلدين عبر تبادل التجارب والخبرات ومناهج التكوين والتواصل المباشر والتنسيق المعلوماتي لضمان الاستباقية والفعالية والنجاعة.

حضر هذا الاجتماع من الجانب المغربي سفير المغرب بالسعودية، والوالي المدير العام للشؤون الداخلية والوالي مدير التعاون الدولي، كما حضر من الجانب السعودي معالي مساعد رئيس أمن الدولة، ووكيل وزارة الداخلية، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *