رياضة

“تاسك فورس” تقبل ملف المغرب لاحتضان مونديال 2026

كشفت تقارير إعلامية من زريوخ السويسرية قبل قليل، عبور ملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، إلى مرحلة التوصيت، بعد مداولات داحل لجنة التفتيش “تاسك فورس”، التي زارت في وقت سابق المدن المرشحة لاستقبال المونديال.

وأكدت خبر نجاح “موروكو 2026” في الوصول إلى مرحلة التصويت رفقة الثلاثي الأمريكي “يونايتد”، والذي تم تحديده يوم 13 يونيو المقبل.

وزار خبراء “الفيفا” 12 نقطة تضمنها الملف المونديالي، أولها كان متعلقاً بالبنية التحتية الرياضية، كملعب مراكش الكبير، وأدرار، وملعب طنجة، ثم ملعب الحارثي ومركز المغرب التطواني، الذين يعدان ضمن المنشات الرياضية الخمسة المخصصة لتداريب المنتخبات التي راقبوها، إضافة إلى الورشين الكبيرين المخصصين لبناء ملعب جديد بضواحي الدار البيضاء، ثم الخاص بملعب بمواصفات دولية عالية بالحمامة البيضاء. وأولت اللجنة أهمية كبيرة للمحطات الترفيهية والسياحية المخصصة للجماهير، إذ حلت بمسجد الحسن الثاني باعتباره ضمن أبرز المعالم الدينية بالبيضاء، ثم كورنيش عيد الذياب، الذي سيستقبل احتفالات الأنصار وسهراتهم بعد المباريات.

وكان رئيس لجنة ترشح المغرب، شدد بأن المفاجآت التي عمدت المجموعة التابعة لـ”الفيفا” على إدراجها ببرنامجها لم تؤثر على المغرب، عكس ما تم تداوله بخصوص المشاكل أو العقبات التي يمكن للملف المونديالي مواجهتها بعد الدخول لمركز “الماط” الخاص بالتداريب، أو ورش ملعب البيضاء الجديد. وخلال الأربعة أيام التي قضاها المسؤولون داخل الجهاز الكروي للعبة بالمملكة، عقدوا 10 اجتماعات عامة مع المسؤولين عن ملف المغرب المونديالي، بحضور فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة وهشام العمراني، المسؤول السابق بـ”الكاف”، والتقنيين المغاربة، إذ تمت الإجابة على جميع أسئلة “تاسك فورس” الدقيقة جدا، بخصوص تفاصيل ترشح المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *