مجتمع

بنكيران:”ما كاين حتى شي مبرر نقاطعوا الحليب”..وفايسبوكيون: تصريحك متأخر

التمس عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق من المواطنين وقف حملة مقاطعة الحليب لتفادي استمرار تضرر الفلاحين على وجه الخصوص ومخافة تأثر الاقتصاد الوطني .

وقال بنكيران ل”شوف تيفي”: ” اللي بقا فيا بزاف هو مقاطعة الحليب اللي وصلنا فيها إلى الأذى و مؤاذاة الفلاحين ديالنا…” مضيفا: ”ما كاين حتى شي مبرر قضية ثمن الحليب ماتزادش من 2013 وحتى لكانت شي رسالة سياسية راها وصلت …”

وأضاف قائلا : ”باركا المغاربة كيقولوا اللي غلب يعف”، مردفا :”واحد السيدة تشتغل معنا في البيت عندها أختها في البادية.. وأختها عندها البقرة كتبيع حليب ديالها ب30 درهم فالنهار ذيك 30 درهم بها باش كتعيش وكدور الحركة والآن ديك 30 درهم غادي تمشي ليها ….هاذ الضرر اللي كيلحق الفلاحة ديالنا غير مقبول، راه خاص المغاربة يفهموا… ليس من المنطقي طول هذه المقاطعة” مضيفا: ”أنا أترجى من الناس يتعقلوا ويوقفوا حملة مقاطعه الحليب لأن فيها ضرر لهؤلاء الفلاحين الصغار والكبار ما نزيدوش نكملوا عليهم.. باركا ”.

من جهة أخرى، علق عدد من رواد الفضاء الأزرق على الخرجة الإعلامية لبنكيران كونها جاءت متأخرة متهمين عددا من أتباعه بالترويج المكثف للمقاطعة عند انطلاقتها مباشرة، مضيفين أن المقاطعة بدأت تعطي نتائج عكسية لت يستفيد منها حزب العدالة والتنمية، كما كانت المقاطعة مناسبة للتذكير بسجل بنكيرن في الحكومة السابقة المرتبط بغلاء الأسعار وتحرير قطاع المحروقات، فيما تداول نشطاء آخرون فيديو لتجمع خطابي سابق لبنكيران وهو يدعو لمقاطعة “دانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *