الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير: بعد عملية التسليم النهائي.. كيف ستدبر الجماعة مربد ساحة بيجوان؟

أكادير: بعد عملية التسليم النهائي.. كيف ستدبر الجماعة مربد ساحة بيجوان؟

تسلم المجلس الجماعي لأكادير بشكل نهائي، نهاية الاسبوع الماضي، مشروع تهيئة ساحة بيجوان، بعد أن أنهت الشركة نائلة صفقة التهيئة كافة الأشغال المتضمنة في كناش التحملات الخاص بالمشروع. في حين مازال تساؤلات كبرى تطرح عن كيفية تدبير هذا المرفق العمومي، من قبيل هل ستلجأ البلدية إلى إعلان صفقة تدبيره أم سيتم فتحه للعموم بالمجان كما هو معمول به في ساحة الامل؟

وتأتي عملية التسليم بعد أن تم عقد جلسات صلح بين البلدية والشركة المعنية، أفضت إلى تراجع الجماعة عن عملية فسخ العقد الذي يجمع بين الطرفين.

فيما مازالت الدعاوى التي تخص قضية الغرامات المفروضة على الشركة المعنية بسبب التأخير في انجاز الاشغال لم تجد طريقها للحل .

وكانت جماعة أكادير قد أصدرت قرارا يقضي بفسخ صفقة انجاز المشروع  رقم 22/2016 بتاريخ 4 أبريل الماضي. وفي ردها على هذا القرار وضعت الشركة المعنية بقرار الفسخ دعوة استعجالية بالمحكمة الإدارية بأكادير تطالب بإيقاف هذا القرار، والسماح لها بإتمام ماتبقى من الأشغال.

يذكر أن الورقة التقنية للمشروع قد حددت مدة الانجاز في 6 أشهر، اذ انطلقت الأشغال في أكتوبر من سنة 2016. وقبل انهاء الأشغال و التسليم النهائي للمشروع، حيث تم فتحها أمام العموم في مناسبتين الأولى تتعلق باستغلالها من طرف منظمي مهرجان تيميتار والثانية اثناء منح شركة نائلة صفقة استغلال المرابد باكادير حق استغلال الساحة كمربد في صيف السنة الماضية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *