وطنيات

ملف بوعشرين .. هيئة الدفاع تعلن سحب إنابتها عن المتهم

في تطور مثير في ملف محاكمة توفيق بوعشرين مدير جريدة “أخبار اليوم”، أعلنت هيئة الدفاع عن انسحابها جماعيا من الملف، بسبب ما اعتبرته “اختلالات وتجاوزات” عديدة.

وأوضح المحامي عبد الصمد الإدريسي عضو هيئة الدفاع لجريدة “العمق”، أن قرار الانسحاب جاء بعد التأكيد على أن “القضية لم تبدأ قانونية فقط، وهي الآن ليست كذلك، لأن القضية فيها: إن”.

وأضاف أن أسباب الانسحاب تعود إلى المعطيات التي دونها على صفحته على موقع فيسبوك، حيث اعتبر أن “قصة المحاكمة غير مُطمئِنة، والدفاع ليس كومبارس”، وفق تعبيره.

وتم وضع أمال الهواري رهن الاعتقال تحت الحراسة النظرية، ليلة أمس الأربعاء، بعدما رفضت الإجابة عن أسئلة هيئة المحكمة مؤكدة أنه لا علاقة لها بالملف، وذلك إثر إحضارها بالقوة في جلسة أمس رفقة حنان بكور، رئيسة تحرير موقع “اليوم 24”.

كما تم اعتقال ابني النقيب محمد زيان، عضو هيئة الدفاع عن بوعشرين، اليوم الخميس، ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، حيث كشفت مصادر متطابقة أن توقيفهما مرتبط بملف بوعشرين.

الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، كان قد أعلن عن فتح تحقيق حول ظروف ضبط أمل الهواري مختبئة في منزل أحد أبناء زيان بالرباط، وقدم معطيات حول اقتحام نفس المنزل الذي كانت تتواجد فيه حنان بكور أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *