جهويات

زاكورة..متابعة تلميذ اعتدى على أستاذ منعه من الغش في البكالوريا

على إثر الاعتداء الذي تعرض له الأستاذ (ا.ب) بثانوية عثمان بن عفان بتاكونيت بزاكورة صباح يوم الخميس 07 يونيو الجاري، على يد أحد التلاميذ الرسميين المترشحين للبكالوريا (خ.ي) والذي تسبب له في جروح بليغة مختلفة ، وعلى إثر الشكاية التي تقدم بها الاستاذ لدى الدرك الملكي بتاكونيت وبتعليمات من النيابية العامة تم توقيف التلميذ المعتدي من طرف عناصر االدرك الملكي بتاكونيت وتم الاستماع إليه في محضر قانوني في انتظار إحالته على وكيل الملك لدى ابتدائية زاكورة الاثنين المقبل 11يونيو.

وتعود تفاصيل الحدث حسب مصادر من ثانوية عثمان ابن عفان إلى صباح يوم الخميس أثناء فترة اختبار مادة الاجتماعيات التي يتولى فيها الاستاذ مهمة المراقبة حيث تم ضبط التلميد (خ.ي) وهو يقوم بمحاولات غش، مما جعله ينبهه لمرات متعددة وبطرق قانونية وتربوية يقول المصدر نفسه ، الشي الذي لم يتقبله التلميذ ليلجأ للسب والشتم في حق الاستاذ و داخل قاعة الحراسة، ثم بعدها لجأ الى التهديد إما بالسماح له بالغش”النقيل” او باعتراض سبيل الاستاذ بعد نهاية الحصة. وهو ما تم بالفعل يقول المصدر ذاته حيث قام بالاعتداء عليه بالقرب من المؤسسة .مما دفع الاساتذة الى دعوة كافة العاملين بالمؤسسة الى عقد اجتماع طارئ لإصدار بيان في الموضوع سيحدد الخطوات” النضالية” التي سيردون بها على هذا الفعل .

وفي نفس السياق علمت الجريدة أن عائلة التلميذ تجري اتصالات مكتفة مع الاستاذ من أجل تنازله على شكايته، حيث أفادت مصادر أن العائلة حصلت على وعد من أب الاستاذ. مما سيجعله في موقف حرج مع الاساتذة من جهة ومع عائلته وقبيلته من جهة اخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *