متابعات

إسبانيا تفكك شبكة مختصة في تهريب المهاجرين السريين انطلاقا من المغرب

تمكن الأمن الإسباني من تفكيك منظمة تنشط في مجال تهريب المهاجرين السريين انطلاقا من المغرب، عقب توقيف أفرادها الذين يحملون الجنسية المغربية.

وذكرت المصالح الأمنية لوسائل إعلام إسبانية، أن القيادة العليا للأمن بمدينة الجزيرة الخضراء بإقليم الأندلس، كلفت وحدة أمنية خاصة لرصد وتقفي تحركات المشتبه بهم منذ عدة أشهر، مؤكدة أن الشبكة التي جرى توقيفها تتكون من خمسة أشخاص من ضمنهم فتاتين.

وأوضح المصدر ذاته أن العملية الأمنية، التي أطلقت عليها اسم “Vida”، أسفرت عن إلقاء القبض على شخصين من المجموعة ببلدية ألمورادي التابعة لمدينة أليكانتي، بينما تم إيقاف الأشخاص الثلاثة الآخرين بمدينة تراغونا بإقليم كتالونيا، مشيرة إلى أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 29 و45 سنة، والذين سيتابعون بتهم الاتجار في البشر وتكوين منظمة إجرامية، مضيفة أن عمليات المداهمة والتفتيش، مكنت من حجز العديد من الهواتف النقالة وأجهزة الكومبيوتر، وسيارات فخمة، ومبلغ مالي تقدر قيمته بـ 3 آلاف يورو، فضلا عن وثائق مزورة.

ووفق التحقيقات الأولية، فإن أفراد الشبكة يقومون بتوزيع الأدوار والمهام فيما بينهم، إذ يتكلف البعض بنقل المهاجرين من السواحل المغربية عبر قوارب مطاطية مزودة بمحركات قوية، فيما يعمل البعض الآخر على تحديد مسالك العبور، وتوفير الوسائل اللوجيستيكية لاستقبال المهاجرين السريين ونقلهم إلى أماكن آمنة بإسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *