الرئيسية 10 المشهد الأول 10 إبراهيم حافيدي يترأس وفدا جهويا في زيارة عمل للكوت ديفوار

إبراهيم حافيدي يترأس وفدا جهويا في زيارة عمل للكوت ديفوار

يقوم وفد من جهة سوس ماسة ، برئاسة رئيس المجلس الجهوي ،إبراهيم حافيدي ، ابتداء من اليوم وإلى غاية 23 يونيو الجاري بزيارة عمل لكوت ديفوار، حيث من المقرر أن يتم التوقيع خلال هذه الزيارة على مذكرة تفاهم للتعاون اللامركزي بين الجهتين.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة سوس ماسة أن وفد الجهة يضم عددا من المنتخبين الجهويين ، وممثلين عن الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات ، والغرفة الجهوية للصيد البحري ، وكذا رئاسة جامعة ابن زهر ـ أكادير .

كما يضم الوفد مسؤولين عن المركز الجهوي للاستثمار ، والفدرالية البيمهنية لإنتاج وتصدير الخضر والفواكه ، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة ، و الاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب ، إضافة إلى المديرية الجهوية للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل.

وخلال هذه الزيارة ، سينظم منتدى اقتصادي يتم خلاله عقد لقاءات لبحث سبل إرساء وتعزيز التعاون والمبادلات الاقتصادية بين الجهتين ، فضلا عن القيام بزيارات استطلاعية تشمل على الخصوص المركب المينائي لمدينة سان بيدرو ، وخليج “طاكي” السياحي ، إضافة إلى زيارة وحدات إنتاجية ، ومزارع لإنتاج “الكاكاو” و “الهيفيا” وهما من أهم الزراعات في كوت ديفوار.

وحسب المصدر نفسه ، فإن مذكرة التفاهم للتعاون اللامركزي بين جهة سوس ماسة وجهة سان بيدرو، التي سيوقع عليها كل من ابراهيم حافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، و دوناسيان بوكري عن الجانب الإيفواري، “ستحدد آفاق وقطاعات التنمية الاقتصادية التي سيركز عليها برنامج التعاون اللامركزي بين الجهتين”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test