جهويات

الناجم أبهاي:رجال السلطة الجدد مدعوون للرفع من مردوديتهم والتواصل مع الجميع

أقيم اليوم الثلاثاء بمقر ولاية جهة كلميم واد نون ، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بنفوذ إقليم كلميم في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية.

وهمت هذه الحركة الانتقالية 15 رجل سلطة ويتعلق الأمر بالكاتب العام لولاية جهة كلميم واد نون ، وباشا مدينة بويزكارن ورؤساء دوائر بكل من كلميم وبويزكارن ولقصابي وقياد بعدد من القيادات والملحقات الإدارية بتراب العمالة من ضمنهم قائدة.

وأكد والي جهة كلميم واد نون، عامل عمالة كلميم، محمد الناجم أبهاي، في كلمة خلال ترؤسه حفل تنصيب رجال السلطة الجدد ، أن هذه الحركة الانتقالية تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية الى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر ، وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة، وتفعيل للمبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأضاف الناجم أبهاي أن الحركة تروم ضخ دماء جديدة بالإدارة الترابية حتى تساير متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية وما تمليه الظروف والمستجدات الحالية من كفاءات لمواكبة المسلسل الديموقراطي الذي يعرفه المغرب والذي تم تعزيزه بالمصادقة على الدستور الجديد الذي يعتبر نقلة نوعية في ترسيخ هذا المسلسل.

وشدد الوالي على أن مسؤولية السلطة مبنية على رعاية المصالح العمومية وتدبير الشأن المحلي والمحافظة على السلم الاجتماعي، معتبرا أن هذه المسؤولية تقتضي تواصلا مباشرا مع المواطنين وملامسة ميدانية لمشاكلهم وإشراكهم في إيجاد الحلول المناسبة والملائمة لها، على اعتبار أن مفهوم السلطة الجديد لبس إجراء ظرفيا بل هو التزام دائم مطبوع بالتفعيل كما أكد الملك محمد السادس في خطابه سنة 2010 خلال افتتاح السنة التشريعية للبرلمان.

ودعا الناجم أبهاي رجال السلطة الجدد الى العمل الجاد وتقدير المسؤولية والمبادرة الفعالة المنتجة والخلاقة في انخراط تام في مسلسل التنمية المحلية والعمل مع المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين من أجل تنمية مندمجة ومستدامة في أفق النهوض بإقليم كلميم.

كما حثهم على بذل الجهود للرفع من مردوديتهم والتأقلم مع محيطهم والعمل على بناء علاقة تجاوبية وتواصلية مع المنتخبين ومسؤولي مختلف الإدارات والقطاعات العمومية بروح المسؤولية والتعاون والتنسيق التام.

كما نوه الوالي بالمجهودات التي بذلها رجال السلطة المنتقلين في التدبير الأمثل للوحدات الإدارية التي كانوا يشرفون عليها خلال مشوارهم المهني وما أبانوا عنه من تجربة في معالجة ملفات ذات طابع اجتماعي وتنموي.

تميز حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بحضور ممثلي السلطة المحلية والهيئة القضائية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الأمنية وشخصيات عسكرية وممثلي الغرف المهنية وفعاليات المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *