متابعات

مذكرة اتفاق بين مؤسسة محمد الخامس و اليونيسيف لتعزيز حقوق الطفل بالمغرب

وقعت مؤسسة محمد الخامس للتضامن وصندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” على مذكرة اتفاق للتعاون و النهوض بالتربية وحقوق الطفل بالمغرب .

وأوضح بلاغ مشترك لمؤسسة محمد الخامس للتضامن واليونسيف، اليوم الجمعة، أن المؤسسة ممثلة بعضوي مجلسها الإداري محمد الأزمي وعز الدين بنموسى، واليونسيف ممثلة في رجينا دومينيسيس، ممثلة الصندوق بالمغرب، وقعوا على مذكرة هذا الاتفاق التي تهم تفعيل برامج عمل ترمي إلى تعزيز قدرات الفاعلين والشركاء المحليين المعنيين بالتكفل بحقوق الأطفال.

وتأتي مذكرة الاتفاق هاته، التي تندرج في إطار برنامج التعاون بين المملكة المغربية واليونسيف للفترة 2017-2021 ، في سياق تفعيل المشاريع التي تشرف عليها المؤسسة لفائدة تنمية الشباب وتربيتهم خاصة في مجال التعليم الأساسي ومرحلة ما قبل التمدرس، وكذا النهوض بالتكوين في المهن المرتبطة بالطفولة المبكرة.

وخلص البلاغ إلى أن هذا التعاون ، على المستوى الوطني ، سيترجم عبر برامج عمل محددة لكل مجال ، من خلال تدخلات خاصة في مختلف مراكز المؤسسة (المراكز الاجتماعية ومراكز التنشيط الثقافي ومراكز التكوين وفضاءات اﻟﺤﻀﺎﻧﺔ) سيستفيد منها الأطفال والمراهقون الشباب، باﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ الجمعيات التي تدير المراكز العاملة في ﻣﺨﺘﻠﻒ رافعات اﻟﻌﻤﻞ اﻟﻤﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﺎﻟﻄﻔﻮﻟﺔ اﻟﻤﺒﻜﺮة والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *