حوادث

إتلاف أزيد من ثلاثة أطنان من المخدرات والمواد المحظورة بجهة الداخلة

تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإقليم وادي الذهب، قامت لجنة يوم الجمعة المنصرم بإتلاف أزيد من ثلاثة أطنان من المخدرات و159ألف علبة سجائر مهربة وحوالي طنين من مادة المعسل إضافة إلى ثمانية أطنان من مواد أخرى مهربة والتي حجزتها مؤخرا مختلف المصالح الأمنية بالجهة. وحضر عملية الإتلاف حرقا نائب وكيل الملك وعناصر من الدرك الملكي والجمارك والقوات المساعدة وعناصر الوقاية المدنية،وذلك في المطرح البلدي للنفايات بجماعة العركوب.

وأفادت مصادر من مصالح الجمارك بالداخلة، أنه جرى إتلاف 3231,80 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و359380 وحدة من السجائر من مختلف الأنواع، إضافة إلى 1952,50 كيلوغراما من المعسل، و261,2 كيلوغرام من مسحوق طابا، و59 وحدة من الحبوب المهلوسة، و10683512 مفرقعة نارية، و27 قنبلة دخانية.

أما السلع والمواد المواد الاستهلاكية التي شملتها عملية الإتلاف فيتعلق الأمر حسب نفس المصدر بـ700 كيلوغرام من سميد الشعير، و14299 أنبوبة من الأدوية البيطرية، و2310 من الأدوية و6236 دواء من مرهم التجميل ومواد أخرى.

وأضاف نفس المصدر أن عملية الحجز تمت بفضل يقظة ومجهودات المصالح الأمنية بمراكز المراقبة وبالمعبر الحدودي الكركرات،وبتنسيق بين مختلف الأجهزة الامنية، وتقدر القيمة الإجمالية للمواد التي تعرضت للإتلاف حرقا ما يناهز 44 مليون درهم.

ومن جهة أخرى أكد حميد شكيريدة،نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالداخلة،في تصريح لوسائل الإعلام أن عملية الإتلاف تأتي تنفيذا لمجموعة من الأحكام القضائية تقضي بإتلاف المواد المحجوزة، لكونها مواد غير مشروعة، تم ضبطها من خلال مختلف العمليات التي تباشرها السلطات الأمنية في إطار مكافحة المخدرات والتهريب ومراقبة السلامة الغذائية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *