اقتصاد

موريتانيا تدعو رجال أعمال مغاربة لزيارتها واكتشاف فرصها الاستثمارية

دعت موريتانيا رجال الأعمال المغاربة لزيارتها واكتشاف فرصها الاستثمارية للدفع بعلاقات البلدين نحو مزيد من التطور.

وعبر رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد، عن رغبته في استقبال وفد من رجال الأعمال المغاربة لاكتشاف فرص الاستثمار الواعدة في موريتانيا والدفع بالعلاقات الاقتصادية لمجالات أوسع.

جاء ذلك خلال مباحثات زين العابدين، أمس الأربعاء، مع السفير المغربي بنواكشوط حميد شبار، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

وفق الوكالة نفسها استعرض الجانبان مستوى التبادل التجاري بين البلدين. وأعربا عن ارتياحهما لحجم التبادل، مع الدعوة لتعزيزه وتطويره حتى يشمل جوانب مختلفة.

وعبر السفير المغربي عن إعجابه “بمستوى تطور النمو الاقتصادي في موريتانيا وبما يتمتع به رجل الأعمال الموريتاني من ديناميكية”.

ولا تتوفر أرقام رسمية عن حجم التبادل التجاري بين البلدين الجارين، غير أن المغرب يعد المزود الرئيس للسوق الموريتانية بالخضروات والفواكه.

وتحضر المغرب أيضا في قطاع الاتصال بموريتانيا ممثلة عبر شركة “موريتل” فرع “اتصالات المغرب” والتي تعد أكبر شركة اتصالات بموريتانيا.

كما تحضر الرباط في قطاع البنوك، من خلال فرع “التجاري وفا بنك” بموريتانيا.

في المقابل تعد نواكشوط من بين المزودين الرئيسيين للمغرب بالأسماك، كما تحتضن موريتانيا جالية عمالية مغربية كبيرة، تنشط في مجالات التجارة والسياحة والفندقة.

وتشهد العلاقة بين الرباط ونواكشوط التي توصف بالمعقدة، أحيانًا، تباينًا في مواقفهما من بعض القضايا الإقليمية خصوصا فيما يتعلق بملف الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *